طلبة مكرمة المعلمين يعتصمون أمام وزارة التربية

{title}
أخبار الأردن -

 

تكررت الاحتجاجات أمام وزارة التربية والتعليم منذ إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة، حيث شهدت الأيام الأخيرة سلسلة من الاعتصامات التي يعبر خلالها الطلبة وذووهم عن احتجاجاتهم على قرارات الوزارة.

اليوم الأربعاء، اعتصم مجموعة من طلبة رفع المعدل، وهم أبناء معلمين، احتجاجاً على حرمانهم من فرصة المنافسة على مكرمة أبناء المعلمين.

وقد جاءت هذه الاحتجاجات بعد إعلان الوزارة عن نظام جديد لمكرمة أبناء المعلمين الذي لم يشملهم، ما أدى إلى استيائهم وتعبيرهم عن ذلك من خلال الاعتصام.

قبل أيام، اعتصم طلبة وذووهم أيضاً، اعتراضاً على الأخطاء التي زعموا وجودها في تصحيح دفاتر امتحانات التوجيهي عبر الماسح الضوئي، معتبرين أن هذه الأخطاء قد أثرت على نتائجهم بشكل غير عادل.

الطلبة الذين اعتصموا اليوم يعتبرون أن الوزارة خدعتهم بشأن نظام مكرمة أبناء المعلمين. فقد كانوا يأملون في الحصول على فرصة لمنافسة على المكرمة بعد رفع معدلاتهم في الدورة الماضية، لكنهم فوجئوا بمنعهم من التنافس.

وطالب المحتجون بتمكينهم من المشاركة في المنافسة على المكرمة للدراسة الجامعية، ورفعوا يافطات كتب عليها "لا لحرمان رفع المعدل - مكرمة المعلمين" و"مكرمتنا ملكية لا للتلاعب بها"، للتعبير عن رفضهم للقرار والمطالبة بحقوقهم.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير